التسجيلس .و .جاليوميةالرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثدخول

شاطر | 
 

 عرب اسرائيل - 48

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مـشـآعــــر أنــثــــى
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 04/04/2013
العمر : 33

مُساهمةموضوع: عرب اسرائيل - 48   السبت أبريل 20, 2013 12:11 pm

عرب 48 - عرب اسرائيل


نبذة بسيطة عن عرب 48

مصطلح "عرب إسرائيل" هو المصطلح الذي طرحته غالبية السكان اليهود في اسرائيل , لوصف هذا المجتمع من المواطنين أو المقيمين العرب في إسرائيل. "عرب إسرائيل"، "عرب إسرائيل"، "السكان العرب في إسرائيل"، "العرب" أو "الوسط العربي" هي أيضا المصطلحات المستخدمة لوصف هذه الفئة من السكان من جانب السلطات الإسرائيلية، ومعظم السكان اليهود في اسرائيل ووسائل الإعلام العبرية.

بين المجتمع العربي نفسه، من الشائع استخدام مصطلح "فلسطينيي ال 48"، لأنهم المجموعة الفلسطينية التي بقيت عند إحتلال إسرائيل في 1948 بعد الحرب، أو"فلسطينيي الداخل"، لمن بقى" داخل الاراضي المحتلة فلسطين "(أي المنطقة التي أنشئت اسرائيل).

البعض يفضل لقب "الفلسطينيين الإسرائيليين" للتأكيد على علاقاتهم مع الفلسطينيين , وهم في الغالب في الضفة الغربية وغزة .

معظم عرب إسرائيل يعرفون أنفسهم كعرب، وغالباً هم اهل الجولان وبعضهم يعرف نفسه بفلسطيني اي بإختصار من يعتبرون اللغة العربية لغتهم الام يعتبرون انفسهم عرباً.

تشير الاستطلاعات أن معظم المواطنين العرب في إسرائيل يفضلون البقاء مواطنين في إسرائيل على ان بكونوا مواطنين في مناطق السلطة الفلسطينية أو الدولة الفلسطينية وذلك من منطلق انهم يريدون البقاء على اراضيهم واراضي اجدادهم. العديد من المواطنين العرب في إسرائيل لهم روابط أسرية مع الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والاردن وسوريا ولبناان.

هناك عرب البدو لهم علاقات عائلية مع البدو في سيناء والاردن والسعودية .

الأغلبية الساحقة من المواطنيين العرب في إسرائيل معفيون من الخدمة العسكرية لأسباب سياسية واجتماعية. أما الدروز فيلزمهم القانون بالخدمة العسكرية. لكن أغلب فلسطينيي ال 48 يعرفون انفسهم كفلسطينيين ويرفضون الانخراط في الجيش والمجتمع الإسرائيلي.

يواجه فلسطينيي ال 48 موجات تحريضيه دائمه من اليمين الإسرائيلي وويوصفون بانهم القنبله الموقوته لإسرائيل لان اعدادهم تتزايد بنسب أعلى من اليهود في إسرائيل وبالتالي يشكلون خطرا ديموغرافيا على الدوله الصهيونيه خاصة انهم يرفضون الولاء لإسرائيل.

وباذن الله ستكون فلسطين هي فلسطين الارض الكاملة
مع زوال اسرائيل












الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عرب اسرائيل - 48
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بحر الدموع :: الـبـحـــر الــثـقــآفــــــــــــي :: بـحـــر الـسـيـآحــة والـسـفـــر-
انتقل الى: